السبت، 21 سبتمبر 2019

فتح 259 منصب دكتوراه

عرفت جامعة "قاصدي مرباح" بورقلة برسم السنة الجامعية 2019/2020 فتح ما لا يقل عن 259 منصبا في الدكتوراه للطور الثالث بعديد التخصصات العلمية، وقد حدد تاريخ مسابقة الالتحاق بها في 26 أكتوبر المقبل، حسبما علم من مسؤولي المؤسسة الجامعية، وتم في هذا الإطار الموافقة على 32 مشروعا تكوينيا في 86 تخصصا من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما أوضح نائب مدير التكوين العالي للطور الثالث وما بعد التدرج وتثمين البحث بالجامعة مبارك بوعلاق.

ويتمثل جديد جامعة "قاصدي مرباح" لهذه السنة الجامعية في فتح مناصب جديدة ولأول مرة في بعض التخصصات على غرار الأتوماتيك والهندسة المدنية والتجارة الدولية والتسويق السياحي والخدماتي وكذا علوم الإعلام والاتصال، وأكد السيد بوعلاق بالمناسبة أن جامعة ورقلة تولي اهتماما كبيرا لجانب دعم وترقية مستوى التكوين من خلال ضمان التأطير الجيد والتجهيزات ومخابر إجراء البحوث.

ناقش منذ سنة 2014 إلى غاية اليوم، 183 طالبا، رسائل دكتوراه ضمن نظام أل-أم-دي" في حين تخرج 562 طالب دكتوراه علوم في عدة تخصّصات.

يذكر أنّ جامعة "قاصدي مرباح" بورقلة تعدّ من بين الجامعات الوطنية التي تحتل الصدارة في الترتيب من ناحية التكوين والتأطير.

شارك

مقالات ذات صلة

فتح 259 منصب دكتوراه
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.