الخميس، 26 سبتمبر 2019

تحديد إجراءات تنظيم العطل المرضية

حددت وزارة التربية الوطنية كل التفاصيل والإجراءات التنظيمية المتعلقة بالعطل المرضية، وكيفية استئناف العمل، والتي يجب على كل موظف في القطاع، سواء كان ينتمي إلى السك الإداري أو البيداغوجي التقيد بها.

أمرت وزارة التربية الوطنية موظفي القطاع المنتمين للسلك الإداري والبيداغوجي في تعليمة وجهتها لمدرائها الـ50 الموزعين عبر ولايات الوطن، باتباع الإجراءات التنظيمية فيما يخص العطل المرضية، حيث أوضحت أن صلاحية استئناف العمل بعد العطلة المرضية الممتدة من 03 أيام إلى 15 يوما أسندت إلى مدير المؤسسة التربوية، وصلاحية استئناف العمل بعد العطلة المرضية الممتدة من 16 يوما إلى 30 يوما أسندت إلى مدير المؤسسة التربوية، لكن بعد مثول الموظف أو العامل للفحص الطبي. وفيما يخص عطلة الأمومة وتمديدها، فإن صلاحية الاستئناف أيضا من اختصاص مدير المؤسسة التربوية.

وفي التعليمة ذاتها، أكدت الوزارة أنه في حال تسجيل عطل مرضية للموظف لعدة مرات متتالية، يجب على مدير المؤسسة التربوية تحويلها إلى مصالح مديرية التربية، وتكون مرفقة بكشف بياني عن جميع العطل من خلال مساره المهني، ليتولى مكتب المنازعات إجراءات طلب الفحص الطبي المضاد، وعليه فإن صلاحية استئناف العمل حسب الحالة المطروحة تكون من طرف سلطة التعيين.

شارك

مقالات ذات صلة

تحديد إجراءات تنظيم العطل المرضية
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.