الخميس، 7 نوفمبر 2019

وزارة التعليم العالي تفتح دورة ثانية من 10 الى 14 نوفمبر

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاربعاء، ان الترشح للتكوين في الماستر في دورته الثانية بالنسبة لخريجي المؤسسات المتأخرة في إتمام السنة الجامعية المنصرمة وأولئك الذين لم يحصلوا على منصب بيداغوجي سينطلق الاحد القادم ليدوم 5 ايام.

وانهت الوزارة في بيان لها الى علم كافة الطلبة المعنيين بالدورة الثانية للترشح للتكوين في الماستر بالنسبة لخريجي المؤسسات التي عرفت تأخرا في اتمام السنة الجامعية المنصرمة وخريجي سنة 2019 الذين لم يحصلوا على منصب بيداغوجي في مؤسساتهم الاصلية أن عملية الترشح "ستنطلق، بالنسبة اليهم يوم الاحد 10 نوفمبر 2019 وتستمر الى غاية الخميس 14 نوفمبر 2019 تزامنا مع قيام المؤسسات المعنية بانتقاء طلابها المتخرجين الجدد برسم حصة 80 بالمائة".

وتم التذكير بالمناسبة بان الدورة الاولى التي خصت المؤسسات الجامعية التي لم تعرف تأخرا في اتمام السنة الجامعية كانت مستقلة في تسيير حصة 80 % المخصصة لخريجيها الجدد، حيث جرت العملية --حسب ذات المصدر-- على "احسن ما يرام" وأفضت الى قبول 160 الف طلب ترشح في الوقت الذي شرع فيه في حصة 20 % ابتداء من 6 اكتوبر الفائت بعد ان انهت اغلبية المؤسسات السنة الجامعية 2018-2019 .

وبالنظر الى التأخر الذي سجلته بعض مؤسسات التعليم العالي في انهاء السنة الجامعية الى غاية اكتوبر 2019، اكدت الوزارة الوصية في بيانها بانه تقرر تنظيم دورة مخصص للمتخرجين القدامة (النظام الكلاسيكي ونظام ليسانس-ماستر-دكتوراه) وذلك بالتشاور مع المؤسسات الجامعية المعنية.

وفي هذا الصدد جددت الوزارة تأكيدها بانه "لم يكن ممكنا" لهذه العملية ان تنطلق، الا بعد انهاء السنة الجامعية بالنسبة لكل مؤسسات التعليم العالي ، "توخيا لمبدا تكافؤ الفرص الذي يحرص القطاع على تكريسه في مثل هذه الظروف ، لا سيما بالنسبة للمتخرجين الجدد دفعة 2019".

شارك

مقالات ذات صلة

وزارة التعليم العالي تفتح دورة ثانية من 10 الى 14 نوفمبر
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.