الأحد، 10 نوفمبر 2019

آجال إيداع الملفات 30 نوفمبر 2019

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

إعلان ترشيح مخابر البحث "تميّز"

من أجل تعزيز جودة البحث العلمي في شقه المعرفي الأصيل أو التطويري الهادف أو في كليهما معا، وقصد افساح المجال امام الاساتذة و الباحثين للانخراط في حركية الانتاج المتميز، تعلن المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح للحصول على علامة الامتياز أمام مخابر البحث في كل التخصصات والمنشأة منذ خمس سنوات على الأقل، والتي سبق لها و أن حظيت بتقييم دوري ايجابي.

يتضمن هذا الاعلان العناصر الأساسية التي تستجوبها الشروط الخاصة المتوفرة في الرأسمال البشري المرشح ضمن تركيبة مخبر التميز.

وتعتمد اجراءات الانتقاء على فرز الكفاءات المتميزة وفق المواصفات الدولية المعمول بها. وسيتم ترتيب المخابر المرشحة وفقا لمنتوجات المخبر من جهة ، وانتاج الباحثين المرشحين ومدى قدرتكم على الابتكار وانجاز مشاريع بحث ذات جدوى من جهة اخرى علما أنه سيأخذ بمبدأ التنافسية في عملية ترتيب وتصنيف المخابر المرشحة.

وبعد الانتهاء من عملية الانتقاء الصارم للكفاءات ذات المستوى العالي سيتم اعلام المخابر المقبولة للشروع في اعداد برنامج العمل من خلال الالتزام بدفتر شروط تعده المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي لإنجاز محاور بحث قابلة للتنفيذ وفقا لطبيعة وقدرة الكفاءات المنتقاة ومدى انسجامها في تنفيذ نشاطات البحث لتتم عملية الفرز النهائي. وستتكفل اللجنة القطاعية الدائمة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بدراسة الملفات والإعلان عن النتائج.

ولكي k.aityahia@mesrs.dz a.mefedjekh@mesrs.dz n.fouial@mesrs.dz نتمكن من انجاز الشطر الاول الخاص بتوفر الكفاءات المتميزة، فإن مخابر البحث ذات الإرادة في الانخراط في مسار الجودة والمتمتعة بالقدرة على تثمين المنتوجات البحثية أو الداعمة للبحث الأساسي، مدعوة إلى الترشح من خلال ملئ الاستمارة المرفقة (أنقر هنا) و إرسالها عبر الخط المخصص للعملية tamayouz@dgrsdt.dz

آجال إيداع الملفات 30 نوفمبر 2019

و لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال عن طريق العناوين التالية :
k.aityahia@mesrs.dz
a.mefedjekh@mesrs.dz
n.fouial@mesrs.dz

شارك

مقالات ذات صلة

آجال إيداع الملفات 30 نوفمبر 2019
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.