الثلاثاء، 5 مايو 2020

منسق "الكناس" : لن تكون هناك سنة جامعية بيضاء

قال المنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، عبد الحفيظ ميلاط، اليوم الثلاثاء، أنه لن تكون هناك سنة جامعية بيضاء، باعتبار أن نسبة الدروس متقدمة، حيث سيتم اغلاق هذه السنة، حسبه في ظروف جيدة.

وأكد ميلاط خلال استضافته في برنامج "ضيف الصباح" على القناة الاذاعية الأولى، أن العودة الى مقاعد الجامعة مرتبطة بالحالة الوبائية ونتائج التحقيق الوبائي للجنة الصحية، وأن القرار الأخير بيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي هذا السياق قال أنه يتعين على الجامعية الجزائرية أن تحضر نفسها للعودة الى مقاعد الدراسة، واقترح في حال لم يتم تمديد فترة الحجر الصحي ان تكون العودة إلى الجامعة تدريجية من خلال ثلاث مراحل.

وأكد ميلاط أن المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، لن يوافق على إلغاء السداسي الثاني واحتساب معدل السداسي الأول فقط، مشيرا إلى أن التاريخ المناسب لإجراء الامتحانات مرتبط بتمديد الحجر من عدمه.

وفيما يتعلق بمناقشة مذكرات التخرج لهذه السنة، اقترح ميلاط الاكتفاء بإرسال المذكرات وتقييمها من قبل اللجنة المختصة في ذلك بالنسبة لطلبة الليسانس والماستر، أما مذكرة الدكتوراه فأكد أنها مهمة جدا ويجب أن تكون المناقشة مغلقة بحضور الطالب والأستاذ المشرف ولجنة التقييم فقط ، دون تواجد الأهل و الأصدقاء .

شارك

مقالات ذات صلة

منسق "الكناس" : لن تكون هناك سنة جامعية بيضاء
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.