الأربعاء، 3 يونيو 2020

تحديث الرزنامة البيداغوجية

قامت جامعة 8 ماي 45 بقالمة بتحديث رزنامتها البيداغوجية المتعلقة بمناقشة مذكرات التخرج لطلبة الليسانس والماستر، بعد مناقشة جملة من القضايا التي تحتاج إلى ضبط وفعالية أكثر، على غرار التعليم عن بعد، واستعمال القسم الافتراضي.

جاءت هذه القرارات خلال عقد مجلس تنسيقي برئاسة مدير الجامعة بقاعة المحاضرات "الساسي بن حملة"، مؤخرا، بعد الاستماع إلى مقترحات الحضور ومناقشتها، حيث تقرر إيداع نسخة إلكترونية بالقسم ما بين 15 و20 جوان 2020 بالنسبة للطلبة الذين أنهوا مذكراتهم، بعد موافقة المؤطر على أن تكون المناقشة بين 20 و30 جوان مع مراعاة تدابير الوقاية الصحية (مناقشة مغلقة، هياكل معقمة). أما بالنسبة للطلبة الذين لم ينهوا مذكراتهم، فقد بُرمجت دورة عادية ثانية شهر سبتمبر القادم؛ إذ يتم إيداع نسخة إلكترونية من المذكرة ما بين 15 و20 سبتمبر، على أن تتم المناقشة بين 20 و30 سبتمبر 2020.

وأوضح بيان من خلية الإعلام والاتصال بجامعة قالمة، أن الجامعة سجلت خطوات متقدمة في التعليم عن بعد؛ بتسجيل الأساتذة وكل الطلبة في التدرج وما بعد التدرج على المنصة، وقد تم وضع كل الدروس. كما سجلت رقما مشجعا في عدد الأقسام الافتراضية على مستوى المنصة.

وفي سياق التأطير عن بعد عبر المنصة ولضمان استمرار عملية التأطير على مستوى الليسانس والماستر والدكتوراه، فقد تقرر تفعيل القسم الافتراضي. وفي سياق التوجه نحو الرقمنة أضاف البيان أن الجامعة طورت منصة فعالة وسهلة الاستخدام، ستوضع تحت الخدمة قريبا لتمكين الطلبة من إيداع النسخة النهائية لمذكرة تخرجهم، مشيرا إلى أنه في هذا الظرف الاستثنائي والخاص، يدعو المجلس التنسيقي برئاسة مدير الجامعة، كل شرائح الجامعة من شركاء اجتماعيين وتنظيمات طلابية ونواد علمية وجمعيات، للانضمام إلى عملية تحسيس الطلبة، ورفع انشغالاتهم للتكفل بها، وكذا إيجاد حلول ناجعة وعاجلة.

شارك

مقالات ذات صلة

تحديث الرزنامة البيداغوجية
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.