الاثنين، 14 أكتوبر 2019

برامج تزيد من انتاجيتك في كتابة الدكتوراه

كتابة الرسالة هي المشكل الذي يعاني منه أغلب طلبة الدكتوراه. لهذا فإن استعمال البرامج الصحيحة من شأنها أن تزيد من انتاجية الطالب ، وتخفف الأعباء عليه. 
1)WONDERLIST
أفضل طريقة لتتبع نسبة تقدمك هو أن تقوم بإنشاء لائحة بالأشياء التي يتوجب عليك القيام بها. 
برنامح ووندرليست برنامج بسيط يقوم بانشاء قائمة بالمهام الواجب القيام بها. يمكنك ايضا من ترتيبها في مجموعات حتى تبسط الامور. كما يقوم بمزامنة قائمتك على اكثر من جهاز ( التلفون ، الأي فون ، الماك ، الويندوز....) فمثلا يمكنك ان تضيف مهمة على هاتفك تذكرتها خلال اليوم و البرنامج سيقوم باضافتها اوتوماتيكيا على البرنامج المنصب في كمبيوترك سواء كان ويندوز أو ماك. 
لتحميل البرنامج : اضغط هنا
2)MENDELEY
 خلال الدكتوراه الخاص بك سوف تقضي الكثير من الوقت في القيام بثلاثة أشياء: قراءة المقالات، ومراجعتها وتنسيق المراجع.
برنامج مندلي يساعدك على ذلك ، هو بسيط الاستعمال وهو أيضا يقوم بمزامنة عملك على أكثر من جهاز.
يقوم البرنامج بمجرد أن تحمل مقالا وتضيفه إلىه بتصنيف كل المقالات حسب العنوان، الكاتب ...الخ، وهو متزامن مع ميكروسفت وورد بحيث عند كتابتك لرسالة الدكتوراه الخاصة بك يمكنك أن تضيف المراجع التي تريد بنقرة زر واحدة.

لتحميل البرنامج : اضغط هنا
3) EVERNOTE  
أثناء بحثك عن المراجع الجيدة لرسالتك ستجد نفسك في كثير من الاحيان مضطرا للعودة وقراءة المقالات التي وجدتها مرات عديدة ، ولكي لا تضيع هذه المقالات برنامج ايفرنوت هو أحسن حل لذلك ، حيث يمكنك إختيار المقالات وحتى الصور، البرامج، المواقع الالكترونية...وغيرها ووضعها في البرنامج بحيث يمكنك العودة إليها وقتما شءت وايجادها بسهولة تامة. 
لتحميل البرنامج : اضغط هنا
ملاحظة: كل البرامج مجانية التحميل 

شارك

مقالات ذات صلة

برامج تزيد من انتاجيتك في كتابة الدكتوراه
4/ 5
Oleh

ادخل بريدك واشترك

اشترك معنا ليصلك كل جديد.